المذيع زياد بن محمد

المذيع زياد بن محمد ، زياد بن محمد


لاعبون تحت المجهر ( مخاوف توتي من البرسا ورونالدينيو غير مرغ

شاطر
avatar
رمـ الشوق ـاد

ذكر
عدد الرسائل : 45
البلد : شـ,,,ـرقاوي
المزاج : COOL
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 06/12/2007

default لاعبون تحت المجهر ( مخاوف توتي من البرسا ورونالدينيو غير مرغ

مُساهمة من طرف رمـ الشوق ـاد في الإثنين ديسمبر 10, 2007 7:36 am

توتي يخشى برشلونة في دوري أبطال أوروبا ورونالدينيو غير مرغوب به في مدريد







لاعبون تحت المجهر



مدن - قال فرانشيسكو توتي قائد فريق روما الإيطالي لكرة القدم إنه لا يخشى غير فريق برشلونة الاسباني في دور الستة عشر بدوري الأبطال الاوروبي.

ونقلت شبكة سكاي التلفزيونية عن توتي اول من أمس الجمعة قوله "حصلنا على المركز الثاني في المجموعة (خلف مانشستر يونايتد الانجليزي) وسنقابل بكل تأكيد فريقا كبيرا في دور الستة عشر".

وأضاف "الفريق الوحيد الذي أتمنى تجنب مواجهته هو برشلونة".

وأشاد توتي بلاعبي فريقه وقال "يمتلك روما لاعبين لعبوا على أعلى المستويات الدولية. لدينا قائمة لاعبين قوية. لو واصلنا مشوارنا في البطولة سنكون فريقا مخيفا للجميع".

ويستضيف روما يوم الأربعاء المقبل فريق مانشستر يونايتد في المرحلة السادسة والأخيرة في دور المجموعات لكن نتيجة اللقاء لن تؤثر في ترتيب المجموعة بعد ضمان الفريق الانجليزي للمركز الأول وروما للمركز الثاني.

ويحتل مانشستر يونايتد صدارة المجموعة السادسة برصيد 15 نقطة فيما يحتل روما المركز الثاني برصيد عشر نقاط وبفارق ست نقاط كاملة عن سبورتنج لشبونة البرتغالي صاحب المركز الثالث.

رونالدينيو خارج تفكير المدريدي



قال بريدراج مياتوفيتش مدير الكرة بنادي ريال مدريد انه لا يريد ضم المهاجم البرازيلي رونالدينيو لاعب برشلونة الى صفوف بطل دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.

وأضاف مياتوفيتش لمحطة كواترو التلفزيونية الاسبانية "ليس من الطبيعي ان يجلس لاعب مهم مثل رونالدينيو على مقاعد البدلاء. سيرحل بالطبع عن الفريق لأنه من نوعية اللاعبين الذين لا يحبون الجلوس احتياطيا".

وتابع "نمتلك بعض اللاعبين الجيدين للغاية ولن نضم لاعبا مثل رونالدينيو. لن ندخل الى سوق اللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية. نتوقع ان يمر شهر يناير بهدوء".

براون لاعب مانشستر يونايتد يرفض تمديد عقده



قال اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد بطل الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم إن المدافع ويس براون قد يرحل عن الفريق بعدما رفض تمديد تعاقده.

ولم يتم التوصل الى اتفاق بين براون الذي ينتهي تعاقده مع مانشستر يونايتد بنهاية الموسم الحالي وفريقه ولن يقدم النادي عرضا جديدا له.

وقال فيرجسون "لم يوافق ويس (براون) على أي شيء وهو ما يعود إليه في النهاية. أشعر اننا تقدمنا بعرض جيد له".

وأضاف "عقدنا عدة اجتماعات مع وكيل أعماله. بعض الوكلاء يصعب التوصل الى اتفاق معهم. رفض براون العرض الأخير الذي تقدمنا به وهو ما يعد بمثابة نهاية الأمر. لن نتقدم بعروض جديدة".

وقال فيرجسون إن براون (28 عاما) قد يرحل عن الفريق في صفقة انتقال حر بنهاية الموسم الحالي. وأضاف "هناك احتمال لرحيله. وهو أمر محبط".

ويلعب براون بشكل منتظم مع مانشستر يونايتد هذا الموسم في مركز المدافع الأيمن بدلا من جاري نيفيل قائد الفريق المصاب.

أجويرو يفوز بجائزة "الفتى الذهبي" لأفضل لاعب صاعد بأوروبا



توج الأرجنتيني سيرخيو أجويرو "كون" مهاجم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم بجائزة "جولدن بوي" (الفتى الذهبي) التي تمنحها مجلة "توتو سبورت" الإيطالية لأفضل لاعب في أوروبا تحت 21 عاماً.

وأعلن نادي أتلتيكو مدريد أن أجويرو سيحصل على الجائزة اليوم الأحد قبل انطلاق مباراة الفريق أمام ضيفه خيتافي في إطار منافسات الجولة 15 من مسابقة الدوري الإسباني.

وحصل أجويرو، الذي قاد منتخب بلاده للفوز بلقب بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً في الصيف الماضي بكندا وحصد فيه جائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة، على غالبية أصوات لجنة التحكيم المكونة من 30 صحافياً أوروبياً.

وكانت مجلة "توتو سبورت" قد بدأت تنظيم هذه الجائزة قبل أربعة أعوام، حيث فاز بها الهولندي رافاييل فان دير فارت صانع ألعاب نادي هامبورج الألماني في عام 2003 ثم المهاجم الانجليزي واين روني لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2004. وتلاه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جناح نادي برشلونة الإسباني عام 2005 وأخيراً النجم الإسباني سيسك فابريجاس لاعب أرسنال الإنجليزي في العام الماضي.

إيقافات بالجملة في منتخب البيرو



أعلن اتحاد بيرو لكرة القدم اول من أمس الجمعة إيقاف لاعبي المنتخب الأول كلاوديو بيثارو وجيفرسون فارفان وسانتياجو أكاسييتي وأندريس مندوثا لأجل غير مسمى، بعد أحداث عدم الانضباط التي وقعت خلال آخر معسكرات المنتخب.

وأعلن خوبينال سيلبا، رئيس لجنة المنتخبات، للصحافيين أن القرار تم اتخاذه بالإجماع من قبل مسؤولي الاتحاد وسيبقى سارياً حتى قيام لجنة الانضباط بالاتحاد البيرواني لكرة القدم باتخاذ قرار نهائي حول مصير اللاعبين.

وقال سيلبا "بالنظر إلى من هم، فإن الأمر يبدو مؤلماً للغاية، لكن من خانوا رايتنا على هذا النحو، يرتكبون قلة احترام بحق الشعب وبحقنا جميعاً".

واعترف مسؤولو الاتحاد البيرواني قبل أيام بأن بعض لاعبي المنتخب ارتكبوا أفعالاً غير انضباطية، عندما قاموا بإدخال نساء ومشروبات روحية إلى معسكر المنتخب عقب التعادل مع البرازيل بهدف لكل فريق في إطار التصفيات المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا 2010 في 18 نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

المدريدي يغازل التشيلي كارلوس بيانويبا



أكد بالينتين كارتينخياني رئيس نادي "أوداث إيتاليانو" التشيلي اول من أمس الجمعة أن نادي ريال مدريد الإسباني يسعى لشراء كارلوس بيانويبا اللاعب الأبرز بالفريق.

كما نشرت صحيفة "ماركا" الرياضية أن نادي ريال مدريد يسعى للتعاقد مع لاعب خط الوسط الدولي كارلوس بيانويبا في موسم الانتقالات الشتوية المقبلة، في إطار بحث النادي عن لاعبين من سوق أميركا اللاتينية. وأبرزت الصحيفة أن خولين لوبيتيجي مبعوث النادي الملكي في قارة أميركا الجنوبية رشح بيانويبا للنادي الإسباني.

وصرح رئيس النادي لصحيفة لاتيرثيرا قائلا "لم يفاجئني الخبر لأن ريال مدريد يسعى لشراء اللاعب منذ ستة أشهر"، وأضاف كارتينخياني "إن الاتصالات مع ريال مدريد بدأت منذ شهر وقد أتوا لرؤية اللاعب، وأعتقد أن كل شيء سيظهر خلال الاسبوعين المقبلين".

ويعد بيانويبا أبرز لاعبي الدوري التشيلي وهدافه الحالي برصيد 17 هدفا، واختارته شبكة الصحافيين الرياضيين التشيليين كأفضل لاعب كرة قدم في عام 2007. ومن جانبه أبدى بيانويبا "سعادته" لتلقي إدارة ناديه عرضا من أقوى أندية العالم ريال مدريد.



ليونيل ميسي سعيد لعودة مثلث الرعب في الكاتالوني



أعرب المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن سعادته لاكتمال مثلث الرعب في فريقه برشلونة الأسباني لكرة القدم بعد عودة زميله الكاميروني صامويل إيتو للملاعب لينضم إلي زميله الآخر رونالدينيو.

وقد استدعى الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة إيتو لتشكيلة الفريق في التدريبات استعدادا للقاء الفريق أمام ديبورتيفو لاكورونا ، لكنه من غير المتوقع أن يشركه في التشكيل الأساسي نظرا لابتعاده عن الملاعب.

ويتوقع أن يشرك ريكارد اللاعب الشاب بويان في التشكيل الأساسي.

وأبدى ميسي سعادته لمشاركة زميليه رونالدينيو وإيتو في تدريبات الفريق يوم اول من امس قائلا "من الأفضل أن يشارك لاعبو الفريق جميعهم، وهذا شيء جيد، كنت سعيدا اليوم بعدما شاركنا نحن الثلاثة في التدريب".

وتوقع ميسي أن يقدم فريقه أفضل ما لديه لحصد النقاط خلال المباريات الثلاث القوية المقبلة التي سيخوضها الفريق بالتوالي أمام ديبورتيفو لاكورونا وبلنسية وريال مدريد.

أما عن تغيير أسلوب لعبه، بعد أن انتقده ريكارد قائلا إنه ما يزال يفتقد إلى الخبرة بسبب إضاعة الفرص السهلة أمام الفرق المنافسة، قال ميسي "بكل وضوح سألعب بطبيعتي ولن أغير أسلوبي، لكنني أعترف بأنه ما تزال تنقصني في أشياء كثيرة".

قائد منتخب النمسا يتطلع الى احتفال مزدوج في 2008

يتطلع اندرياس ايفانشيتز قائد المنتخب النمساوي لكرة القدم الى احتفال مزدوج العام المقبل عندما تشارك بلاده في استضافة نهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 ويحتفل ناديه باناثيناكوس اليوناني بمرور مائة عام على تأسيسه.

وقال ايفانشيتز لرويترز "البطولة الاوروبية حدث رائع وعندما سمعت ان النمسا ستشارك مع سويسرا في استضافة البطولة عام 2008 صممت على ان اكون هناك".

وأضاف "انها مناسبة خاصة جدا لو كنت ضمن صفوف البلد المضيف لأنك تمتلك الجمهور في بلادك واعتقد اننا يمكن ان نفاجئ بعض الناس".

ويحلم ايفانشيتز بنهائي للبطولة يجمع بين النمسا واليونان.

وأضاف "فريقنا غير مرشح لإحراز اللقب. الجمهور لا يتوقع منا الكثير وربما تقول الفرق الكبيرة ان مبارياتها معنا سهلة وان المنتخب النمساوي ليس جيدا وهذا سيمنحنا الفرصة".

وتابع "كل شيء وارد. المنتخب اليوناني اظهر كيف يمكن ان يحدث هذا عندما فاز باللقب المرة السابقة. يجب ان نؤمن بهذا وبعدها سنخوض بطولة جيدة. النهائي المثالي سيكون بين النمسا واليونان".

وتعافى لاعب خط الوسط المهاجم البالغ من العمر 24 عاما من اصابة خطيرة الموسم الماضي ليصبح عضوا فاعلا في المنتخب النمساوي وباناثيناكوس اليوناني الذي حقق ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات بدور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي.

وقال ايفانشيتز الذي يأمل في الانتقال الى اثينا بشكل دائم عندما تنتهي فترة اعارته لباناثينايكوس من سالزبورج في نهاية الموسم "سيكون العام في غاية الاثارة بالنسبة لباناثيناكوس ايضا.. لن يكون عاما خاصا بالنسبة للنادي فقط ولكن للاعبين جميعا".

وكشف باناثينايكوس اول من أمس الجمعة عن قائمة طويلة من الاحداث للاحتفال بمئوية النادي من بينها اقامة بطولة دولية للاندية ومباريات خارج ارضه ربما تقام في الولايات المتحدة او استراليا.

وسيتوجه فريق اكاديمية النادي الى اثيوبيا للعب مباراة خيرية.

وبعيدا عن الملاعب سيقيم باناثينايكوس معرضا فنيا كبيرا في اثينا وسينظم حفلا لموسيقى الروك في ملعبه.

ولم يعلن المنظمون عن اسم الفريق الموسيقي الذي سيشارك في الحفل.

بيزيلا بوكونجو إلى الترجي

أعلن نادي الترجي الذي ينافس في دوري الممتازة التونسي لكرة القدم يوم اول من امس الجمعة تعاقده مع بيزيلا بوكونجو مدافع مازيمبي من الكونجو الديمقراطية لكنه سينتظر حتى فترة الانتقالات الشتوية لقيده في قائمة الفريق.

وقال لطفي لرقط المسؤول الاعلامي في نادي الترجي لرويترز "وقع المدافع الكونجولي بوكونجو عقدا لمدة ثلاث سنوات مع الترجي".

ولم يكشف لرقط القيمة المالية للتعاقد مع اللاعب الكونجولي.

ويلعب بوكونجو (19 عاما) في مركز الظهير الأيمن وشارك مع فريقه في منافسات كأس الاتحاد الافريقي الموسم الماضي.

ويسعى الترجي الذي فقد بريقه وتراجعت نتائجه في الفترة الاخيرة الى تعزيز صفوفه واثراء رصيده من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وقال لرقط "يختبر الجهاز الفني للفريق مهاجما كونجوليا اخر يدعى ايريك كابونجو (21 عاما) اضافة الى المهاجم النيجيري ايميكا (18 عاما)".

ويحتل الترجي المركز السابع في الدوري التونسي برصيد 16 نقطة.

وأقال الترجي مؤخرا مدربه البرازيلي كارلوس كابرال اثر عجزه عن القيادة الفريق الى تحقيق الفوز في أربع مباريات متتالية وعين مكانه التونسي يوسف الزواوي.

مانشستر سيتي يطارد ادريانو

قال تاكسين شيناوترا رئيس نادي مانشستر سيتي الانجليزي لكرة القدم يوم اول من امس الجمعة ان النادي يتطلع لابرام صفقة تبادلية من اجل الحصول على خدمات البرازيلي ادريانو مهاجم الانتر الايطالي وضم لاعب خط وسط جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية.

واضاف تاكسين رئيس وزراء تايلاند السابق في تصريحات للصحافيين في هونج كونج "نتطلع لرؤية ما اذا كنا سنبرم صفقة تبادلية أو لا".

وتابع تاكسين "ادريانو لاعب كبير الا ان مستواه تراجع عندما توفي والده كما زاد وزنه. والآن فقد عاد الى مستواه".

ويسعى مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الخامس في الدوري الانجليزي عقب تعاقد تاكسين مع المدرب السويدي سفين جوران اريكسون وتمويل صفقات شراء لاعبين الى التعاقد مع لاعب خط وسط جديد.

ولم يكشف تاكسين عن هوية اللاعب الذي سيحل بديلا للاعب خط الوسط الالماني ديتمار هامان.

وقال تاكسين "هامان يتقدم في السن. نسعى للتعاقد مع لاعب خط وسط جديد نعتقد انه سيلعب بشكل جيد للغاية مع ايلانو" وذلك في اشارة الى صانع الالعاب البرازيلي لنادي مانشستر سيتي.

وفي مقابلة لاحقة مع رويترز قال تاكسين انه يفكر ايضا في تحويل العائدات مثل ايرادات تذاكر المباريات الى سندات مالية.

وقال تاكسين "الحقيقة انني وجدت ان ادارة اندية كرة القدم خاصة على صعيد الدوري الممتاز الانجليزي تعد امرا مكلفا".

واضاف "العائدات المعتادة من التلفزيون والرعاة وبيع اطقم الملابس والتذاكر لم تعد كافية... اننا بحاجة لمزيد من الاموال طوال الوقت".

وتابع "لذا اذا اردت ان تدير فريق كرة القدم في مانشستر سيتي الى الابد فاننا يجب ان نجد مصادر دخل اخرى. يجب ان نعرف كيف نستغل الانظمة المالية الحديثة وهذا ما نخطط له".

وتابع "التحول الى السندات هو اسم اللعبة التي يمارسونها في الدول الغربية. يجب ان نعمل على ذلك".

ولم يكشف تاكسين حجم الاموال المخطط ان ينفقها على شراء اللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية الا ان أكد ان ناديه سيبرم عدة صفقات.

أفارقة تشيلسي يغيبون عنه الشهر القادم

طالب مدرب فريق تشيلسي الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بإقامة نهائيات كأس الامم الافريقية في يونيو حزيران أو يوليو تموز في المستقبل.

ويرتبط ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي وقائد منتخب ساحل العاج باللعب مع بلاده في البطولة التي تنطلق الشهر المقبل رغم معاناته من اصابة في الركبة قد تحتاج إلى تدخل جراحي.

وسيقرر تشيلسي الأسبوع المقبل ما إذا كان دروجبا سيخضع لعملية جراحية او لا لكنه يعلم أن مواطنه سالومون كالو والنيجيري جون اوبي ميكل والغاني مايكل ايسين سيغيبون لمدة تصل إلى شهر كامل عندما يشاركون مع منتخبات بلادهم في كأس الامم الافريقية.

وردا على سؤال حول تحريك موعد كأس الأمم الافريقية إلى شهور الصيف لتتماشى مع جدول الارتباطات الكروية الاوروبية قال جرانت في مؤتمر صحافي " بالتأكيد.. أعتقد أن الجميع يريد ذلك لكن الأمر ليس بيدي".

وأضاف "يجب أن نفكر في هذا الأمر فعندما بدأت كأس الامم الافريقية لم يكن هناك عدد كبير من اللاعبين الافارقة في اوروبا. الان افريقيا تملك العديد من اللاعبين في الدوري الانجليزي وبطولات الدوري الاخرى وفي رأيي سيزيد عددهم في السنوات القليلة القادمة".

وتابع "لذلك يجب التفكير في هذا الأمر لأنه ليس جيدا بالنسبة للاعبين والأندية. سيكون من الجيد اقامتها في الصيف لكني لا أستطيع تغيير ذلك.. أملك فقط حق التعبير عن رأيي".

وأصبحت فرصة مشاركة دروجبا في مباراة تشيلسي أمام سندرلاند في المرحلة السادسة عشرة للدوري المحلي ضعيفة جدا وسيؤثر توقيت العملية الجراحية التي قد يخضع لها على مشاركته في كأس الامم الافريقية.

وقال جرانت إن دروجبا والنادي كانا على علم بالمشكلة منذ عدة أشهر لكن اللاعب أصر على اللعب.

وأضاف "لقد أصر على اللعب حتى في هذا الوقت لكن يجب علينا الاهتمام بصحة اللاعب. سنحدد ما هو مناسب بالنسبة له.. في هذه اللحظة سنبقي أعيننا على الموقف وبعدها سنعرف ماذا سيحدث".

وعند سؤاله عما إذا كان دروجبا يحتاج لجراحة قال جرانت "ربما.. لا نعرف حتى الآن وسنعرف ذلك في الأيام المقبلة".

وسيعود البرتغالي ريكاردو كارفالو ومواطنه باولو فيريرا للتدريب مع تشيلسي بشكل كامل ايضا الأسبوع المقبل.

وستستضيف غانا نهائيات كأس الامم الافريقية في الفترة من 20 يناير كانون الثاني المقبل الى العاشر من فبراير شباط.

عملية جراحية "ناجحة" للمدافع السويسري مولر



اعلن نادي ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الستة الماضية ومتصدر الترتيب الحالي، ان قلب دفاعه الدولي السويسري باتريك مولر خضع لعملية جراحية "ناجحة" في ركبته اليمنى يوم اول من امس الجمعة.

وتقدر مدة غياب مولر (31 عاما) الذي كان اصيب بتمزق الاربطة في ركبته اليمنى في 10 آب/ اغسطس، بنحو 6 اشهر ما قد يحرمه من المشاركة في نهائيات كأس اوروبا التي تستضيفها بلاده مشاركة مع النمسا في حزيران/ يونيو 2008.

واعرب مولر مساء الخميس الماضي قبل العملية عن امله بالمشاركة في البطولة الاوروبية، وقال ""لا اريد حرق المراحل لذلك يجب الا احدد اي هدف لنفسي. سنجري تقويما في كانون الثاني/ يناير ثم في شباط/ فبراير لتطور الوضع وعلى ضوئه يتم تقرير المشاركة من عدمها".

وكان مولر تعرض للسقوط مجددا الاحد عندما كان يلعب مع الفريق الرديف ضد بيزانسان من الدرجة الرابعة (صفر-صفر) فتجددت الاصابة.

والتحق مولر الذي يحمل الجنسيتين السويسرية والنمسوية، بليون صيف العام 2000 بموجب عقد لاربع سنوات انتقل بعدها الى مايوركا الاسباني (6 اشهر) ثم بال السويسري قبل ان يعود الى ليون مجددا في 2006 ولمدة عامين.
avatar
DARKMAN

ذكر
عدد الرسائل : 489
العمر : 28
البلد : IN HeR HeART
المزاج : ..................لا تعليق
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 22/10/2007

default رد: لاعبون تحت المجهر ( مخاوف توتي من البرسا ورونالدينيو غير مرغ

مُساهمة من طرف DARKMAN في الثلاثاء ديسمبر 11, 2007 4:43 am

شكراً ..اخوي..

ولا تحرمنا من ابدعاتك
avatar
Rock Princess

انثى
عدد الرسائل : 763
العمر : 26
البلد : omania
المزاج : حزينه
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

default رد: لاعبون تحت المجهر ( مخاوف توتي من البرسا ورونالدينيو غير مرغ

مُساهمة من طرف Rock Princess في الأربعاء ديسمبر 12, 2007 12:19 am

تسلم اخوي

عاش البرشلونه

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 12:58 pm